• Tuesday 21 May 2024
  • 2024/05/21 10:05:59
{محلية: الفرات نيوز} أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تسلُّم أحد المطلوبين الهاربين من السلطات الأمنيَّة في حكومة اقليم كردستان العراق لعد دخوله أربيل من الأراضي التركيَّة، مُبيّنةً أنَّ المدان مُتورّطٌ بإضرار المال العام بأكثر من نصف مليار دينار عندما كان يعمل في وزارة التجارة.

وأفاد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه "بأن التنسيق والتعاون بين دائرة الاسترداد في الهيئة ومديريَّة الشرطة العربيَّة والدوليَّة في وزارة الداخليَّة أفضت إلى تسلُّم المدان الهارب (أحمد كاظم جاسم الجميلي) من مديريَّة الشرطة العامة في كردستان العراق".

ولفت إلى أنَّ "المدان تمَّ تعقُّب تحرُّكاته وأماكن إقامته في تركيا، حتى أطيح به والقبض عليه من مديريَّة الأسايش العامة أثناء دخول أربيل، وذلك وفق (النشرة الحمراء وإذاعة البحث) الصادرة بحقِّه".

وبين أن "محكمة جنايات الكرخ - الهيئة الثالثة أصدرت قرار حكمٍ غيابياً بحق المدان يقضي بسجنه سبع سنواتٍ؛ وذلك استناداً إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، فضلاً عن إصدار مُذكّرة قبضٍ بحقِّه؛ جرَّاء اقترافه جريمة إضرار المال العام".

ولفت البيان الى ان المدان "ترك الوظيفة عندما كان يعمل أمين صندوق في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائيَّة وتبيَّن وجود نقص بموادّ غذائية وغيرها من المواد المنزليَّة كانت بذمَّته تجاوزت قيمتها 668 مليون دينارٍ".

اخبار ذات الصلة